بلمختار يوقف القيادي في العدل والإحسان مصطفى الريق وأحمد بلاتي من التدريس بالمركز الجهوي بالجديدة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مستهل الشهر الجاري قرارا  يقضي بتوقيف أستاذين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مع التوقيف الفعلي لراتبيهما، وذلك على خلفية تورطهما في تحريض الطلبة المتدربين على الاستمرار في مقاطعة الدراسة، و تنظيم حركات احتجاجية، في سياق التصعيد، ضد المرسومي فصل التكوين عن التوظيف و تقليص المنحة.

 

ويتعلق الأمر بكل مصطفى الريق عضو الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، و أحمد بلاتي العضو بنفس الجماعة، التي تسعى إلى الركوب عن هذه الحركة الاحتجاجية من أجل أعراض سياسية.

واتخذت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني هذا القرار بناء على طلب من مدير المركز المذكور، الذي تتوفر لديه كل القرائن والحجج التي تؤكد انخراط الأستاذان في عرقلة الدراسة بالمركز من خلال الدفع في اتجاه تصعيد الحركة الاحتجاجية للطلبة المتدربين، و وصف الذين يرفضون الانضمام إليها بـ “الخونة”.

هذا وسيتم عرض الأستاذان على المجلس التأديبي في وقت لاحق لكي يتخذ في حقها الإجراءات المنصوص عليها في القانون، في مثل هذه الحالة.

وكانت جماعة العدل والإحسان الحالمة بالقومة والتي تسعى إليها وتحاول إخراجها من رحم الفوضى وعدم الاستقرار، دخلت على خط هذه الاحتجاجات وتحاول الركوب عليها لخدمة أجندتها الخاصة.

{jcomments on}

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*