ضبط أولى حالات الغش في امتحانات الباكالوريا بسيدي قاسم

ضبطت هيئة مراقبة الامتحانات الجهوية لسنة أولى الباكالوريا، والتي انطلقت  الجمعة، أول حالة غش. ويتعلق الأمر بتلميذ، من سيدي قاسم، حاول تلقي أجوبة امتحان مادة الفرنسية عبر هاتفه النقال.
وتبعا لذلك، تم اعتقال التلاميذ المعني من قلب إعدادية القاضي عياض بسيدي قاسم، بعدما تم ضبطه وهو يتقلى أجوبة امتحان مادة الفرنسية عبر الهاتف من أصحاب صفحات “التسريبات” على الفايسبوك.
وانتقلت المصالح الأمنية إلى الثانوية التي ضبط بها التلميذ، وقامت بتوقيفه، وتم ضبط الرسائل النصية التي كانت بينه وبين صاحب الحاسوب المحمول، الذي كان يهيء الأجوبة، والذي تم إيقافه أيضا.

وأكدت فاطمة وهمي، مديرة التواصل في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه تم ضبط عدد من حالات الغش، مشيرة إلى أن الأكاديميات التي سربت منها الامتحانات ستصدر بلاغات في الساعات المقبلة.

وكشفت وهمي، أن الامتحانات التي تم تسريبها عبر الفيسبوك مصحوبة بالأجوبة، تمت بعد توزيع الأوراق، مرجحة أن يكون التسريب تم عبر الهاتف، أو بعد خروج بعض التلاميذ بدقائق بعد توزيع الامتحان.
وكان صفحة التسريبات نشرت دقائق بعد انطلاق الامتحانات مادة  التربية اللإسلامية في مدينة الرباط ووجدة ومكناس وفاس.
الى ذلك،أكدت وزارة التربية أن الامتحانات الجهوية لسنة أولى الباكالوريا، التي انطلقت اليوم، لم تسرب قبل موعد الامتحان، وإنما بعد دقائق بعد انطلاقه، حيث شرعت صفحة التسريبات على الفيسبوك في نشر الأسئلة مصحوبة بالأجوبة.
وكشفت قالت فاطمة وهمي، مديرة التواصل في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الامتحانات تم تسريبها بعد توزيع الأوراق، مرجحة أن يكون التسريب تم إما عبر الهاتف، أوبعد خروج بعض التلاميذ بعد دقائق من توزيع الامتحان.

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*