صاحب كذبة “السنة البيضاء” يسقط والنيابة العامة تتابعه بتهمة نشر خبر زائف

أعلنت النيابة العامة بخريبكة، السبت، عن التوصل إلى هوية الشخص الذي نشر بلاغا كاذبا بخصوص إقرار سنة بيضاء بالنسبة لجميع المستويات الدراسية.
وأفاد بلاغ لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة إبراهيم زهير، أنه تقرر متابعة هذا الشخص لإرتكابه جنة نشر خبر زائف ومستند مدلس فيه، وأحالته على المحكمة، وذلك إثر ترويج بلاغ كاذب حول إعتماد وزارة التربية الوطنية لسنة بيضاء.
وأوضح بلاغ وكيل الملك، أنه وعلى إثر ما تم نشره وتداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن بلاغ كاذب منسوب لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي حول الإعلان عن سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات الدراسية، باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف ذات النيابة العامة بحثا في النازلة، تم من خلاله التوصل إلى هوية مرتكب الفعل، والذي تم إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث.
وأضاف البلاغ أنه بعد تقديم المشتبه فيه على أنظار النيابة العامة تمت متابعته من أجل المنسوب إليه وإحالته على المحكمة لمحاكمته طبقا لمقتضيات القانون.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي كانت قد نفت في بلاغ لها الثلاثاء، بشكل قاطع ، إعلانها “سنة بيضاء بالنسبة لكافة المستويات مع استثناء البعض منها”.
كما وصفت في بيان حقيقة لها، أن البلاغ الذي يتداوله بعض الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، “مفبرك”، ويتضمن “مغالطات ومعطيات مجانبة للصواب”.

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*