الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب تطلق ألعاب فيديو لمحاربة العنف في صفوف الأطفال

تطلق الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب، الأربعاء، بمقرها في الرباط ألعاب فيديو إلكترونية موجهة إلى الأطفال تهدف إلى تعزيز قيم الوسطية والسلم، ونبذ التطرف والعنف، وتترجم حرص المؤسسة على النهوض بدورها في بلورة المضامين الأصيلة المتزنة، والوسطية المعتدلة في إطار ثوابت المملكة، وفق بيان توصلت “كفى بريس” بنسخة منه.

وكانت الرابطة وقعت، الأربعاء الماضي، اتفاقية شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف وتهدف إلى الاستفادة من خبرات الطرفين لتعزيز ثقافة حقوق الطفل.

 

وتستند هذه الشراكة الجديدة  على عدة عناصر رئيسية من الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، التي تعكس القيم الإنسانية المشتركة مع الديانات العالمية، بما فيها الإسلام.

وتشمل هذه الشراكة الاتفاق على إنتاج محتوى مخصص لتعزيز حقوق الطفل، من خلال شبكات العمل المختلفة لدى الشريكين. كما ستتم برمجة مشاريع لاستخدام تقنية «كتابة القصة»، و«رسم القصة»، وإعداد سلاسل ورقية ورقمية في هذا الصدد، في مواضيع ومجالات، وبحسب الأولويات المبنية على رصد وتحليل واقع الطفولة في المغرب، والتي من شأنها دعم الأولويات المحددة في الشراكة بين المملكة المغربية ومنظمة اليونيسيف في قضايا مثل التعليم، والرعاية الصحية، والحماية.

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*